الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


افتتاح معرض للكتاب العربي في السويد يعد الأول من نوعه في أوربا.

2017/04/24 المشاهدات : 1571
img

اقام ابناء الجالية العربية في مدينة مالمو السويدية معرضا للكتاب العربي يعد الاول من نوعه في اوربا بمشاركة دور نشر عربية واجنبية من السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا.

وقال ازهر جرجيس كاتب ومؤلف عراقي في لقاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، ان هذا المعرض يعد اللبنة الاساسية لاقامة العديد من المعارض، مشيرا الى ان المعرض شهد اقبالا كبيرا من قبل ابناء الجالية لاسيما العراقية منها.
واضاف جرجيس ان الكثير من القراء لا يحبون قراءة الكتب الالكترونية وهذا ما دفع العديد الى اقتناء الكتب المختلفة.
من جهته ذكر خالد سليمان الناصري مدير دار نشر المتوسط ، تم التركيز على الجالية العربية في السويد ممن درسوا اللغة العربية والمهتمين بقضايا الشرق الاوسط، مبينا بأن هنالك توجه في الآونة الاخيرة لتعلم اللغة العربية.
فيما بين علاء القط المدير التنفيذي لمعرض الكتاب العربي في السويد ان فكرة المعرض ولدت من قبل الجالية العربية القاطنة في بعض الدول الاوربية، مستدركا القول هناك العديد من النشاطات الثفافية التي تهدف بمجملها الى تعريف الشعوب الاوربية بالثقافة العربية.
واعرب القط عن استعدادهم الى تطوير الافكار الداعية الى تطوير اللغة وترسيخها داخل المجتمع السويدي، كاشفا عن ما يقرب من 10 مؤسسات سويدية مهتمة باللغة العربية مشاركة في المعرض.
وعلى صعيد متصل اوضح حسن الخرساني كاتب وشاعر عراقي ان المعرض سينعكس بصورة ايجابية على جميع ابناء الجالية العربية، مشددا على ضرورة ان توضح الكتب الموجودة فيه الوجه الحضاري للدين الاسلامي لاسيما وان هنالك هجمة شرسة على المبادئ والمفاهيم الاسلامية.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img